القائمة اغلق

حقيقة اعلان موعد نتائج التوجيهي (الانجاز) 2019 في فلسطين

بعد ان انهى طلبة الثانوية العامة في فلسطين “الانجاز” امتحانات التوجيهي,بدأ الطلبة في ترقب اية اخبار تتحدث عن موعد اعلان النتائج,وقد استغلت الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي الاوضاع من اجل ترويج شائعات حول موعد النتائج.

الكثير من الصفحات اعلنت ان موعد النتائج سيكون بتاريخ 11/7/2019 وهو ما نفته الوزارة واكدت انه لم يتم حتى الان تحديد موعد رسمي لذلك.

الاستاذ معتصم الميناوي مدير العلاقات العامة والاعلام في التربية والتعليم بغزة افاد بان وزارته لم تفرغ حتى الان من تصحيح جميع الامتحانات,وقد اكد بانه تم الانتهاء من تصحيح كمية كبيرة منها ولكن ما زالت بحاجة الى التفريغ والتدقيق قبل ان تصبح جاهزة للنشر.

واضاف بانه حتى هذه اللحظة لم يصدر اي قرار رسمي بخصوص موعد نتائج التوجيهي لطلبة الثانوية العامة “الانجاز” في فلسطين,واكد ان كل ما يشاع ما هو الا اخبار زائفة ولا صحة لها وان المخول الوحيد بنشر الموعد الرسمي هي الجهة الاعلامية في وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الالكتروني وصفحتها.

واضاف بان تصحيح كل الامتحانات وتدقيقها وفرزها يحتاج الى وقت كافي حتى يتم تجنب الاخطاء التي من الممكن ان تحدث لا سمح الله وحتى لا يتم توجيه صدمة للطلبة نتيجة الاخطاء.

مسؤول ملف الامتحانات في وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية الدكتور محمد عواد اضاف خلال مكالمة هاتفية مع اذاعة الحرية بانه حتى الان لم يتم الانتهاء من تصحيح كافة الامتحانات في الضفة الغربية,واكد على انه تم تصحيح الجزء الاكبر ولكن هناك بعض المواد لم يتم الانتهاء منها,وأكد ان لجان الفرز تحتاج الى اسبوعين على الاقل للانتهاء من فرز وتدقيق كافة العلامات.

واضاف بان هناك فرصة كبيرة لاعلان نتائج الثانوية العامة في الثلث الاخير من هذا الشهر (يوليو/7).

كيف يمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة 2019

كما وسيتم الاعلان عن نتائج التوجيهي كما في كل عام من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ولم يتم التأكد حتى هذه اللحظة ما اذا كانت شركات الاتصالات الفلسطينية الخلوية “جوال و Ooredo” ستشارك في نشر نتائج الثانوية العامة كما في السنوات السابقة,ويمكنك معرفة تفاصيل اكثر من خلال هذا الموضوع.

في حال نقل الخبر يرجى ذكر المصدر منهاج نيوز

 

Posted in اخبار فلسطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *