0 تصويتات
141 مشاهدات
في تصنيف اللغة العربية بواسطة

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
الاجابة بالتعليق
بواسطة
السلام عليك  يا وطني
السلام عليك  أيها المبارك في سورة الإسراء
السلام عليك يا قسم السماء
يا وطن التين والزيتون والشهداء
معلمي مدرستنا الكرام، زملائي الطلاب الأعزاء
في هذا اليوم الخامس عشر من شهر أيار يقدم لكم طلاب الصف الثاني عشر إذاعة خاصة بمناسبة ذكرى نكبة فلسطين أرض المعراج، وخير بداية مع خير الكلام كلام رب العالمين مع الطالب : " ............................ "

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
  أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْـرِهِمْ لَقَدِيرٌ %الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّه النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُـرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُـرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ %الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ {الحج:41}
نشكر الطالب : "....................." على هذه التلاوة المباركة، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب: " ............................. "

الحَـدِيْثُ الشَّـرِيْفُ :
قال رسول الله ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ :
( لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود أنتم شرقي النهر وهم غربيه ، حتى يقول الشجر والحجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي تعال فاقتله ، إلا شجر الغرقد فإنه من شجر اليهود )

نشكر الطالب : "......................." على هذا الحديث الشريف، ونقدم هذا الحوار بين شجر الغرقد وشجر الزيتون  مع الطالب  : "........................."

حوار بين شجر الغرقد وشجر الزيتون ..
قال الغرقد فلسطين أرض الميعاد ، قال الزيتون فلسطين أرض الأجداد
قال الغرقد فلسطين شريعتها التلمود ، قال الزيتون فلسطين شريعتها نور الوجود
قال الغرقد أهل فلسطين لاجئون مشردون، قال الزيتون بل صامدون مرابطون
قال الغرقد فلسطين لبني إسرائيل ، قال شجر الزيتون دولة الظلم ساعة وتزول
قال الغرقد الكبار يموتون والصغار ينسون ، قال الزيتون لا ينسى أمه إلا المجنون
قال الغرقد أنا عندي قنابل ذريّة ، قال الزيتون أقوى منكم كانت النازية
قال الغرقد هذا مستحيل ، قال شجر الزيتون سندافع عنها جيلا بعد جيل
قال الغرقد نحن كل الحكومات معنا ، قال الزيتون يكفينا أن الله معنا

نشكر الطالب : "......................." على هذا الموضوع، نقدم لكم الآن إحصائيات عن النكبة  مع الطالب: "........................... "

في الخامس عشر من أيار من كل عام يحيي الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ذكرى النكبة ، ذكرى ضياع فلسطين وتشريد أهلها ، ذكرى أكبر جريمة ارتكبت في القرن العشرين ، جريمة كانت الصهيونية أداتها وكانت دول الاستعمار والاستكبار دعامتها ، وكان تخاذل جيوش الحكومات العربية التي يقودها الأجانب خطيئتها ، جريمة يكتبها التاريخ بدموع الأطفال على خيام اللاجئين بخط  حزين .
نكبة فلسطين كانت جريمة نكراء ضاعت إثرها البلاد المقدسة ، ودنسها  قتلة الأنبياء بأقدامهم البغيضة ، وأعلنوا في 15/5/1948 دولتهم المسخ على  الأرض المباركة ، بذات اليوم الذي أعلنت فيه بريطانيا العجوز الشمطاء انتهاء احتلالها لفلسطين، وقبل أن تنسحب سلحت الصهاينة وسمحت بوصول المتطوعين من جميع أنحاء العالم، وأمدت أمريكيا الدولة المسخ بالطائرات والأسلحة الحديثة ، وكانت النكبة ..
تمر السنون ، ولم ننس بيوتنا وأملاكنا وديارنا في حيفا ويافا واللد والرملة..لم ننسى قرانا الحبيبة التي دمرها الغزاة بعد تهجيرنا منها.. لم ننسى صبارين وأم الزينات والكفرين والريحانية واجزم وعين غزال وبعلين والفالوجة والتينة وعرب أبو كشك ومجدل الصادق وبئر السبع وبسط الفالج وقنير والسوالمة والمنسي وأم الشوف والسنديانة وخبيزة.. لم ننسى مرابينا وارض الخير والسمن والعسل التي عاش فيها آباؤنا وحتى قبل آلاف السنين وسموا حينها بالقوم الجبارين.. أولئك الذين علمونا وغرسوا في ذاكرتنا خرائطها وكل تفاصيل جغرافيها وحببوها إلينا كأجمل البلاد.. لم ننسى ولن نغفر ولن نهدأولن نستكين.. مهما طال الزمن وتباعدت المسافات... لن نيأس مهما بدت الظروف صعبة ومظلمة.. وسنواصل العمل والنضال جيلا بعد جيل لإنجاز حقنا المقدس – الفردي والجماعي- بالعودة..
0 تصويتات
بواسطة ✍◉

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 51 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 233 مشاهدات
سُئل يناير 29 في تصنيف اللغة العربية بواسطة مجهول
+1 تصويت
2 إجابة 26 مشاهدات
سُئل مايو 10 في تصنيف اللغة العربية بواسطة مجهول
+1 تصويت
1 إجابة 28 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 48 مشاهدات
+1 تصويت
2 إجابة 120 مشاهدات
سُئل مايو 13، 2019 في تصنيف الرياضيات بواسطة نغم
اهلا وسهلا بك في موقع اسأل المنهاج,يمكنك دوما ترك اسئلتك واستفساراتك من خلال زر طرح سؤال,ويمكنك تصفح الاقسام الخاصة بموقعنا من خلال زر التصنيفات.
يمكنك الحصول على المزيد من المزايا مثل الاشعارات من خلال التسجيل وتسجيل الدخول :
التسجيل | تسجيل الدخول
ولا تتردد في قراءة شروط الموقع و سياسة الخصوصية.
وكذلك يمكنك زيارة موقع المنهاج الفلسطيني الجديد للحصول على المزيد من المواد. 

...