+1 تصويت
147 مشاهدات
في تصنيف الدراسات الاجتماعية بواسطة

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة ✍◉
لأنهم اعتبرو النيل هو من وهب مصر الحياة ولولاه لما كانت وجدت مصر 
0 تصويتات
بواسطة ✍◉

قديماً قال هيرودوت «مصر هبة النيل» وهو يقصد أن النيل هو من وهب مصر الحياة والوجود وأنه لولا النيل ما قامت على هذه البقعة من أرض الله حضارة مذهلة امتدت جذورها فى أعماق التاريخ الإنسانى، وما زالت قائمة شواهدها حتى اليوم.. وأنا أقول له قولاً آخر، فالنيل ليس مختصاً بمصر وحدها ولكن جاءها من بلدان قبلها فلو أن النيل وهب مصر ما هى عليه لكان وهب هذه البلدان المجاورة أيضاً الحضارة العظيمة التى هى من صنع شعب مصر العظيم القديم.

والحقيقة أن مصر هبة الله وليست هبة النيل.. لأن النيل الذى يجرى من أعالى الحبشة ليشق أرض الكنانة ثم يصب ما بقى منه فى البحر عبر آلاف السنين لم يصنع ذلك من تلقاء نفسه ولا تكفل أحد ما ولا دولة ما بهذا الصنيع المعجز، فالذى أنزل الأمطار الغزيرة على جبال الحبشة (إثيوبيا) عبر آلاف السنين الماضية بكل هذه الغزارة والتى يستحيل معها الاحتفاظ بها وإلا غرقت البلاد هو الله لأنه هو الذى يُسيِّر السحب كيف يشاء، هو سبحانه الذى جعل المياه الغزيرة تشق لها طريقاً داخل الحبشة نفسها ثم تندفع لتكمل الطريق عبر السودان المجاورة ثم تستمر لتشق لها طريقاً عبر مصر ثم إلى فرعين داخل أرض الكنانة ثم إلى البحر.

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
3 إجابة 32 مشاهدات
0 تصويتات
11 إجابة 292 مشاهدات
+2 تصويتات
2 إجابة 23 مشاهدات
+1 تصويت
3 إجابة 70 مشاهدات
0 تصويتات
5 إجابة 53 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 168 مشاهدات
سُئل سبتمبر 15، 2019 في تصنيف الدراسات الاجتماعية بواسطة سالم
0 تصويتات
1 إجابة 52 مشاهدات
اهلا وسهلا بك في موقع اسأل المنهاج,يمكنك دوما ترك اسئلتك واستفساراتك من خلال زر طرح سؤال,ويمكنك تصفح الاقسام الخاصة بموقعنا من خلال زر التصنيفات.
يمكنك الحصول على المزيد من المزايا مثل الاشعارات من خلال التسجيل وتسجيل الدخول :
التسجيل | تسجيل الدخول
ولا تتردد في قراءة شروط الموقع و سياسة الخصوصية.
وكذلك يمكنك زيارة موقع المنهاج الفلسطيني الجديد للحصول على المزيد من المواد. 

...