+1 تصويت
183 مشاهدات
في تصنيف غير ذلك بواسطة

5 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✍◉
لتحاكي الشروط الافتراضية على الأرض
0 تصويتات
بواسطة ✍◉

تجربة ميلر-يوري (أو يوري-ميلر) هي إحدى التجارب التي تحاكي الشروط الافتراضية التي وجدت على الأرض المبكرة ويتم فحصها للتحقق من حصول التطور الكيميائي . تحاول الفرضية بشكل أساسي اختبار فرضيةاوبارين وهولدين بأن شروط الأرض البدئية هي التي اعطت الأفضلية للتفاعلات الكيميائية التي أدت لتخليق المركبات العضوية من السوابق اللاعضوية. تعتبر هذه التجربة إحدى التجارب الكلاسيكية الأساسية في دراسة أصل الحياة، أجريت في عام 1953 من قبل ميلر ويوري في جامعة شيكاغو.

استخدمت التجربة الماء والميثان والأمونيا والهيدروجين؛ ثم وُضعوا داخل قارورة زجاجية معقمة ومغلقة بإحكام سعتها 5 لتر، ومتصلة بقارورة أخرى سعتها 500 مل نصف مليئة بالماء. سُخن الماء في القارورة الأصغر حتى التبخر، وأتيح المجال لبخار الماء ليدخل القارورة الأكبر. أُطلقت شرارات كهربائية مستمرة بين الأقطاب الكهربائية لتوليد شرارة ضوئية في بخار الماء والمزيج الغازي. يتم بعد ذلك تبريد الجو المحيط مرة أخرى حتى يتكثف الماء ويتجمع في أنبوبة في الجزء السفلي من الجهاز لها شكل U.

بعد يوم، تحول المحلول المتجمع في الأنبوبة الموجودة في الجزء السفلي من الجهاز إلى اللون الرمادي.[4] في نهاية أسبوع واحد من التشغيل المستمر، أزيلت القارورة الزجاجية المعرضة للتسخين وأُضيف كلوريد الزئبق لمنع التلوث الميكروبي، وتم إيقاف التفاعل بإضافة هيدروكسيد الباريوم وحمض الكبريتيك وتم تبخيره لإزالة الشوائب.[5]

باستخدام كروماتوجرافيا الورق (الوصف اللوني)، حدد ميلر خمسة أحماض أمينية موجودة في المحلول:حيث وجد بشكل واضح الجلايسين وألانين والبيتا-ألانين، ووجد أيضًا حمض الأسبارتيك وحمض الألفا أمينوبيوتريك بشكل أقل وضوحًا نظرًا لأن البقع الدالة عليهم كانت باهتة بعض الشيء.[6]

في مقابلة عام 1996، استرجع ستانلي ميلر تجاربه التي أجراها على طول حياته بعد عمله الأصلي وقال: مجرد تشغيل الشرارة الكهربائية في تجربة قبل حيوية ستنتج 11 من أصل 20 من الأحماض الأمينية.

0 تصويتات
بواسطة ✍◉
لمحاكاة البرق
0 تصويتات
بواسطة
محاكاة  الشروط الافتراضيه على الارض
0 تصويتات
بواسطة
الاجابة بالتعليق
بواسطة
في مقابلة عام 1996، استرجع ستانلي ميلر تجاربه التي أجراها على طول حياته بعد عمله الأصلي وقال: مجرد تشغيل الشرارة الكهربائية في تجربة قبل حيوية ستنتج 11 من أصل 20 من الأحماض الأمينية.

اسئلة متعلقة

+2 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 5، 2019 في تصنيف غير ذلك بواسطة ✍◉الادارة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 5 في تصنيف الفيزياء بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 3 في تصنيف اللغة الانجليزية بواسطة مجهول
+2 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 3 في تصنيف التكنولوجيا بواسطة نهى نعيم محمد ابو نجا
0 تصويتات
2 إجابة
اهلا وسهلا بك في موقع اسأل المنهاج,يمكنك دوما ترك اسئلتك واستفساراتك من خلال زر طرح سؤال,ويمكنك تصفح الاقسام الخاصة بموقعنا من خلال زر التصنيفات.
يمكنك الحصول على المزيد من المزايا مثل الاشعارات من خلال التسجيل وتسجيل الدخول :
التسجيل | تسجيل الدخول
ولا تتردد في قراءة شروط الموقع و سياسة الخصوصية.
وكذلك يمكنك زيارة موقع المنهاج الفلسطيني الجديد للحصول على المزيد من المواد. 

...