+1 تصويت
213 مشاهدات
في تصنيف غير ذلك بواسطة
مغلق بواسطة ✍◉
مغلق

11 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
مختارة بواسطة ✍◉
 
أفضل إجابة
يعاني الفلسطينيين من نقص دائم للمياه وذلك لعده اسباب وهي

اولا .. الاحتلال..يصادر الاحتلال العديد من الآبار الارتوازيه التي لها مصدر للفلسطينيين

ثانيا صعوبه استخراج الماء من الآبار ويعود ذلك على عدم وجود الآلات والأدوات اللازمه لذلك

ثالثا..استهلاك الفلسطينيين الكثير من الماء
+2 تصويتات
بواسطة
بسبب الاحتلال الذي يسيطر على مصادر المياه الجوفية في فلسطين
+2 تصويتات
بواسطة
بسبب عدة اسباب

اولا الاحتلال الاسرائيلي فهو يستحوذ على جميع مصادر المياة في فلسطين الا القليل

ثانيا التكلفة المالية لاستخراج المياه فهي تحتاج الي آلات ومعدات متطورة لاستخراجها وهذا مكلف ... حيث ان الظروف الاقتصادية في فلسطين صعبة
+1 تصويت
بواسطة ✍◉
بسبب الاحتلال

قلة المواد المساعدة
0 تصويتات
بواسطة ✍◉
بسبب استحواذ الاحتلال على كل مصادر المياه الجوفية
بواسطة
بسبب عدم وجود المعدات والحفارات اللازمة ، وبسبب الاحتلال الذي يستولي علي مياه الابار ، ويمنع الفلسطينيين من حفر الابار ، وبسبب الاختلاف السياسي الذي يعيق مشروع تطوير قطاع المياه ،وأغلب القطاعات الأخري .
0 تصويتات
بواسطة
١/ بسبب الاحتلال الذى يسيطر على المياه بشكل اكبر

٢/ بسبب الامطار اصبحت قليله فى فصل الشتاء

٣/ تلوث المياه  بالمجارى اكثر مصبات الصرف الصحى فى البحر تصب

٤/ تحتاج الى معدات والات لاستخراجها من جوف الارض
0 تصويتات
بواسطة
بسبب سيطرة الإحتلال على كل مصادر المياه وتحويلها للمستوطنات
0 تصويتات
بواسطة
بسبب الاحتلال حيث حدد كمية المياه المستخدمة من الآبار فلسطينية ومنعت حفر آبار جديدة
0 تصويتات
بواسطة ✍◉
بسبب 1- مصادرة الاحتلال الصهيونى للمياه الجوفية
2- قلة الامكانيات التكنولوجية اللازمة لاستخراج المياه وتحليلها
3- عدم وجود خبرات علمية ومهنية فى رصد اماكن تجمع المياه الباطنية
0 تصويتات
بواسطة
مصادر المياه في فلسطين تدخل ضمن نطاق الاحتلا ولا يحق للعرب التمتع بها

تماما كما قال المثل

مال ابونا صار علينا صدقه

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
4 إجابة
سُئل مايو 5، 2019 في تصنيف غير ذلك بواسطة مجهول
+1 تصويت
3 إجابة
+2 تصويتات
3 إجابة
سُئل أبريل 6 في تصنيف غير ذلك بواسطة منى العراقي
0 تصويتات
1 إجابة
اهلا وسهلا بك في موقع اسأل المنهاج,يمكنك دوما ترك اسئلتك واستفساراتك من خلال زر طرح سؤال,ويمكنك تصفح الاقسام الخاصة بموقعنا من خلال زر التصنيفات.
يمكنك الحصول على المزيد من المزايا مثل الاشعارات من خلال التسجيل وتسجيل الدخول :
التسجيل | تسجيل الدخول
ولا تتردد في قراءة شروط الموقع و سياسة الخصوصية.
وكذلك يمكنك زيارة موقع المنهاج الفلسطيني الجديد للحصول على المزيد من المواد. 

...