0 تصويتات
222 مشاهدات
في تصنيف غير ذلك بواسطة
مغلق بواسطة ✍◉
تم إغلاقه بملاحظة: تم الاجابة على سؤالك

9 إجابة

+2 تصويتات
بواسطة ✍◉
الري بالرشاشات

الري بالتنقيط

الري السطحي

بعض التفاصيل تجدونها بالتعليق
بواسطة ✍◉
طرق الري الحديثة هناك عدّة طرق للري، وهي: الري باستخدام الرشاشات، والري بالتنقيط، والري السطحي. وسنذكر مواصفات كلّ نوع من هذه الطرق. الري بالرشاشات بدأ استعمال هذه الطريقة الحديثة للري في آواخر القرن الحالي، وزاد انتشارها بعد الحرب العالمية الثانية بعد توفّر كفاءة المضخّات والمواسير والمرشات خفيفة الحمل، في هذه الطريقة يتمّ رش الماء في الهواء من خلال الثقوب الصغيرة الموجودة في الأنابيب والمواسير حتى يسقط على سطح التربة والنباتات على شكل رذاذ من المطر. من مميّزات هذه الطريقة أنّها تمكّن المزارعين من إضافة السماد والمبيدات مع الماء، كما أنّه يمكن استخدامها في الأراضي غير المستوية، وهي لا تحتاج إلى أيادٍ عاملة، وتحمي النباتات من الصقيع، وتعمل في المحافظة على درجة حرارتها، ومن أضرار هذه الطريقة أنها تؤدي إلى ظهور الأملاح على سطح التربة. الري بالتنقيط في هذه الطريقة تتمّ إضافة المياه على شكل قطرات من المياه تحت النباتات مباشرة، ويتمّ وضعها ضمن شبكة ري تنتهي بنقاط لخروج المياه، تفيد هذه الطريقة في أنّها تكون مناسبةً للأرض الرملية والصحراوية، وتعمل على توفير المياه، لكن من أضرار هذه الطريقة أنّ إنشاء شبكات الري فيها تكون ذات تكلفة مرتفعة، وأنّها تحتاج إلى أيادٍ عاملة ذات كفاءة عالية. الري السطحي يتمّ عن طريق غمر التربة بالمياه، ولهذه الطريقة مميّزات؛ حيث إنّها سهلة الاستخدام، وتكلفتها قليلة، ولا تحتاج إلى أيادٍ عاملة مدربة، لكن لها مساوئ منها أنّه لا يمكن التحكّم بكميّة المياه المستخدمة للنبات، فبذلك تؤدّي إلى فقدان كميّات كبيرة من المياه.
+1 تصويت
بواسطة
الري بالرشاشات

الري بالتنقيط

الري السطحي
بواسطة
الري بالرشاشات بدأ استعمال هذه الطريقة الحديثة للري في آواخر القرن الحالي، وزاد انتشارها بعد الحرب العالمية الثانية بعد توفّر كفاءة المضخّات والمواسير والمرشات خفيفة الحمل، في هذه الطريقة يتمّ رش الماء في الهواء من خلال الثقوب الصغيرة الموجودة في الأنابيب والمواسير حتى يسقط على سطح التربة والنباتات على شكل رذاذ من المطر. من مميّزات هذه الطريقة أنّها تمكّن المزارعين من إضافة السماد والمبيدات مع الماء، كما أنّه يمكن استخدامها في الأراضي غير المستوية، وهي لا تحتاج إلى أيادٍ عاملة، وتحمي النباتات من الصقيع، وتعمل في المحافظة على درجة حرارتها، ومن أضرار هذه الطريقة أنها تؤدي إلى ظهور الأملاح على سطح التربة. الري بالتنقيط في هذه الطريقة تتمّ إضافة المياه على شكل قطرات من المياه تحت النباتات مباشرة، ويتمّ وضعها ضمن شبكة ري تنتهي بنقاط لخروج المياه، تفيد هذه الطريقة في أنّها تكون مناسبةً للأرض الرملية والصحراوية، وتعمل على توفير المياه، لكن من أضرار هذه الطريقة أنّ إنشاء شبكات الري فيها تكون ذات تكلفة مرتفعة، وأنّها تحتاج إلى أيادٍ عاملة ذات كفاءة عالية. الري السطحي يتمّ عن طريق غمر التربة بالمياه، ولهذه الطريقة مميّزات؛ حيث إنّها سهلة الاستخدام، وتكلفتها قليلة، ولا تحتاج إلى أيادٍ عاملة مدربة، لكن لها مساوئ منها أنّه لا يمكن التحكّم بكميّة المياه المستخدمة للنبات، فبذلك تؤدّي إلى فقدان كميّات كبيرة
+1 تصويت
بواسطة
طرق الري الحديث هي:

الري بالتنقيط

الري السطحي

الري بالرشاشات
+1 تصويت
بواسطة
1- الري بالتنقيط

2- الري بالرشاش

3-الري بالفقاعات (الببلر)
0 تصويتات
بواسطة
ري  باستخدام الرشاشات و  الري بالتنقيط  و الري السطحي
0 تصويتات
بواسطة ✍◉
الرى الحديث1- بالتنقيط 2- بالرش
0 تصويتات
بواسطة
الري السطحي والري المضغوط

الري المضغوط يقسم الى قسمين

الري بالرشاشات

والري بالتنقيط هو اكثر الاساليب انتشارا
0 تصويتات
بواسطة ✍◉
الرى بالتنقيط /بالرشاشات / السطحى
0 تصويتات
بواسطة
الري بالتنقيط

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
4 إجابة 26 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 60 مشاهدات
سُئل سبتمبر 14، 2019 في تصنيف التربية الاسلامية بواسطة بيان
0 تصويتات
3 إجابة 74 مشاهدات
+1 تصويت
3 إجابة 735 مشاهدات
+1 تصويت
2 إجابة 61 مشاهدات
سُئل أغسطس 9، 2019 في تصنيف الكيمياء بواسطة محمد
0 تصويتات
2 إجابة 84 مشاهدات
سُئل أغسطس 8، 2019 في تصنيف الكيمياء بواسطة مجهول
0 تصويتات
2 إجابة 427 مشاهدات
0 تصويتات
3 إجابة 103 مشاهدات
اهلا وسهلا بك في موقع اسأل المنهاج,يمكنك دوما ترك اسئلتك واستفساراتك من خلال زر طرح سؤال,ويمكنك تصفح الاقسام الخاصة بموقعنا من خلال زر التصنيفات.
يمكنك الحصول على المزيد من المزايا مثل الاشعارات من خلال التسجيل وتسجيل الدخول :
التسجيل | تسجيل الدخول
ولا تتردد في قراءة شروط الموقع و سياسة الخصوصية.
وكذلك يمكنك زيارة موقع المنهاج الفلسطيني الجديد للحصول على المزيد من المواد. 

...