+2 تصويتات
106 مشاهدات
في تصنيف الرياضيات بواسطة

5 إجابة

+2 تصويتات
بواسطة
اولا لكي تنجح ثق تماما بنفسك ، قم بحل جميع التمارين والامثلة التي في الكتاب ان كان معك المزيد من الوقت حل ملازم ،ان وجدت سؤال غير مفهوم اسال لاتردد وان وجدت شخص يقوم بتدريسك انتهز هذه الفرصة واساله واستفيد منه .

أ. أسيل معلمة رياضيات
+1 تصويت
بواسطة ✍◉

أسهل الطرق لفهم الرياضيات

 استخدم القلم والورقة دائماً عند دراسة الرياضيات، ولا تعتمد على القراءة فقط، فهي مادّة فهم وحلّ وليست للحفظ

. اطّلع على كامل الدرس، ثم حاول فهم المسائل التي حلها المعلم داخل الفصل

. حاول حلّ المسائل السابقة نفسها دون النظر إلى الدفتر، اعتمد على نفسك فقط.

 إذا واجهتك مشكلة أثناء حل المسألة بحيث نسيت إحدى خطواتها، راجع حلّك من البداية بشكل تسلسليّ لتصل إلى النقطة التي نسيتها، فإذا لم تتذكرها أيضاً، انظر إلى طريقة حلّها من الدفتر، لا ترَ كلّ طريقة الحل، إنّما الخطوة التي نسيتها فقط

. انتبه إلى المعلّم أثناء شرح الدرس، واسأله فوراً عن أي سؤال يتبادر إلى ذهنك. حلّ العديد من التمارين والمسائل المتعلّقة بالدرس الذي تعلّمته، حتّى لو لم يكلّفك المعلّم بها، كما حاول حلّ بعض الأسئلة الخارجيّة المتعلّقة بالموضوع نفسه

. اترك مساحة في دفترك، تكتب فيها ملاحظات المعلّم حول المسائل بطريقة تستطيع فهمها عند العودة لدراستها لاحقاً.

 ادرس أولاً بأوّل، ولا تؤجّل الدراسة حتّى لا تتراكم ويصعب فهمها، فمثلاً اترك يومياً نصف ساعة لمادّة الرياضيات، تراجع فيها الدروس الجديدة التي أخذتها اليوم مع معلمك.

 لتكن دراستك على فترات متقطعة، لأنّ كثرة الدراسة تؤدي إلى الإرهاق وضعف التركيز، ادرس ساعة مثلاً، ثمّ كافئ نفسك باستراحة لمدّة 10 دقائق. ادرس مادّة الرياضيات أولّ مادة في موادك الدراسيّة، أو بعد مادّة لا تحتاج إلى جهد كبير وتركيز في الدراسة، حتّى تكون بكامل نشاطك وتركيزك عندما يحين موعد دراستها.
 

+1 تصويت
بواسطة ✍◉
احفظ القوانين مع حل تمارين الكتاب الوزارى والاطلاع على نماذج امتحانات سابقة
0 تصويتات
بواسطة ✍◉
بداية استعن وتوكل على الله قبل كل شئ

لا تستسلم للذعر قبل الامتحان بل تنفس بعمق وتفاءل وقل لنفسك " سافعل ما بوسعي وساحصل على درجات عالية ان شاء الله " سيعينك ذلك على ان تكون ايجابيا

 ** قبل الامتحان اليك بعض النقاط :

مادة الرياضيات والمواد المحتوية على مسائل وقوانين ينطبق عليها المثل ( التكرار يعلم الشطار )

تعلم المنطق والاسلوب المتبعين في حل المسائل ،افهم المساله خطوة بخطوة

اصنع لنفسك دفتر او اوراق بقصد (كشكول ) خصصه لحل امثلة الكتاب المدرسي لوحدك واسئلة الدروس

 اذا واجهتك صعوبة في نقطة معينة لا تتجاهلها أسأل واستفسر وابحث عن الحل حتى تتاكد من فهمك لهذه النقطة

اختار لنفسك مكان هادئ بعيدا عن مشتتات الانتباه

** اثناء الامتحان

ابدا بالدعاء روب اشرح لي صدري

وقت الامتحان محدود لذا ابدأ بحل المسائل السهلة ثم انتقل للاصعب

احرص على الهدوء وعدم التوتر

لا تستعجل فقد تكون هناك مسائل تحتاج بعض التركيز

لا يغرك عدد المنسحبين من قاعة الامتحان

راجع اجاباتك

وتمنياتي لك بالتوفيق
0 تصويتات
بواسطة ✍◉
المهم هو الا تفكر كيف تنجح المهم ان تفهم المادو حينها ستنجح حتما

حاول ان تحل مسائل بصورة كبيرة حل مرة واثنان وثلاثة الي ان تتمكن من فهم وليس حفظ السؤال والله الموفق

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
2 إجابة 120 مشاهدات
سُئل مايو 13، 2019 في تصنيف الرياضيات بواسطة نغم
+1 تصويت
6 إجابة 489 مشاهدات
سُئل مايو 13، 2019 في تصنيف غير ذلك بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة 11 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 25 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 29 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 27 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 26 مشاهدات
اهلا وسهلا بك في موقع اسأل المنهاج,يمكنك دوما ترك اسئلتك واستفساراتك من خلال زر طرح سؤال,ويمكنك تصفح الاقسام الخاصة بموقعنا من خلال زر التصنيفات.
يمكنك الحصول على المزيد من المزايا مثل الاشعارات من خلال التسجيل وتسجيل الدخول :
التسجيل | تسجيل الدخول
ولا تتردد في قراءة شروط الموقع و سياسة الخصوصية.
وكذلك يمكنك زيارة موقع المنهاج الفلسطيني الجديد للحصول على المزيد من المواد. 

...